شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل فوم بالرياض عزل الفوم يعد من أفضل مواد العزل الحراري فهي تستخدم لعمل عازل للأسطح لكي تعمل على حمايته من العوامل الطبيعية حيث أصبحت عملية عزل المباني خطوة رئيسية من خطوات انشاء المباني وكل مكان بالمبني يمتلك طريقة معينة في العزل ويتم إستعمال الكثير من المواد في العزل مثل الفيبر جلاس، أو الألياف الزجاجية والفوم وغيره من المواد الأخري التي توفر الحماية اللازمة من البرودة أو الحرارة الشديدة وفي نفس الوقت عدم السماح لمياه الأمطار من الوصول إلي داخل المبني.

مكونات عزل الفوم

مادة الفوم عند استعمالها تكون عبارة عن رغوة بيضاء هشة، هذه الرغوة تتكون من مزيج من الإسوسيانات وراتنج البوليول مع مزجهما في مدفع رش يساعد على خروج الرغوة الهشة ففي البداية يعمل على تسهيل تحريكها والعمل على وضعها في الأماكن الضيقة، أو بين زوايا الأسطح والأرضيات ولكن بعد أن يتم جفافها فإنها في هذه الحالة تصبح صلبة وبالتالي تحتفظ بالمياة ولا تستطيع أن تمر من خلالها ويوجد أكثر من نوع من أنواع عزل فوم وهذه الأنواع هي:

  1. فوم البوليسترين: يعد من أنواع الفوم المستعمل لعزل الأسطح ويسمي الفوم الأزرق أو الفوم الأبيض وهي مادة تكون خفيفة ومماثلة للمطاط أو البلاستيك وهي عبارة عن حبيبات فوم متجاورة ولا يوجد بينها فراغات وهيا عبارة عن ألواح توضع داخل صناديق الأجهزة المنزلية عند شرائها أو يتم استعمالها للحفاظ علي الاثاث عند نقله من مكان إلي مكان أخر وهي أيضًا عبارة عن ألواح ترتبط مع بعضها فهي توضع جنبًا إلي جنب لكي تعمل علي تغطية الأسطح حيث تتميز مادة فوم البوليسترين بأنها تمنع وصول درجات الحرارة الشديدة للسطح وأيضًا تمنع تسرب المياه للسطح.
  2. فوم البوليسترين المنصهر: يتم وضع فوم البوليسترين داخل جهاز صهر في هذه الطريقة حيث يعمل هذا الجهاز على تسخين حبيبات البوليسترين لكي تصبح على شكل صورة شبه سائلة وذلك من خلال ماكينة نفخ يتم فيها توجيه البوليسترين المنصهر على الأسطح وذلك لعزلها عن الحرارة والمياه.
  3. قوالب فوم البوليسترين: سمكها يكون أكبر من ألواح البوليسترين وتستطيع تقطيعها إلي طبقات تكون أقل سمكًا وذلك على حسب حاجة المنزل ويكون أقل كثافة من فوم البوليسترين المنصهر وذات جودة قليلة عن فوم البوليسترين المنصهر ولذلك يتم إستعمال الفوم المنصهر، أو الفوم الرش بكثرة.
شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل فوم بالرياض

استعمالات عزل الفوم

مادة الفوم تعتبر من أفضل مواد العزل لذلك فإنها تمتلك الكثير من الإستخدامات التي تلائم كل الأماكن التي تحتاج إلي العزل والحماية فيستعمل عزل الفوم في الآتي:

  1. عزل الجدران الخارجية أو الداخلية للمباني.
  2. عزل أسطح المباني المبلطة أو الغير مبلطة.
  3. عزل خزانات المياه العلوية والأرضية.
  4. عزل حمامات السباحة وحمامات المنازل.
  5. تلائم العزل المائي والعزل الحراري للمباني.

فوائد العزل الحراري

العزل الحراري للشركات وللمنازل وللفلل يمتلك العديد من الفوائد وذلك لأنه قبل وضع العازل تتأثر هذه المباني بدرجات الحرارة الشديدة وذلك بسبب مرور الحرارة من خلال الحوائط والجدران حتى تصل إلى المنزل من الداخل وهذا يجعل ما في المنزل يستعمل المكيفات ويجعلها تعمل بكفاءة عالية لكي تصل إلي درجة حرارة ملائمة ولكن بعد تركيب العازل الحراري للسطح يعمل هذا العازل على منع درجات الحرارة من المرور إلى داخل المباني وبالتالي يتم التقليل من استعمال التكييف وبالتالي يتم التقليل من فواتير الكهرباء فهو يعمل علي توفير الكهرباء بنسبة تصل إلي 40% تقريبًا وخاصًة أن عزل الفوم يعد عازل حراري ومائي في نفس الوقت وهو يكون أفضل من وضع عازل حراري فقط.

فوائد العزل المائي

العزل المائي يعتبر مفيد جدًا للمنازل والشركات والمباني بشكل عام لأنه يعمل علي منع حدوث تسرب للمياه داخل المباني وخاصًة في فصل الشتاء الذي يكون فيه الشتاء شديد وخاصًة في دول الخليج وعلى وجه الخصوص المملكة حيث يكون  الشتاء هناك شديد جدًا وبالتالي يؤدي إلي تسرب المياه في المنازل التي لا تستعمل عزل مائي، فالعزل المائي يعمل على منع المياه من التسرب للسطح لكى يعمل على المحافظة عليه ويحافظ أيضًا على المكان من تسرب المياه فيه حيث أن تسرب المياه إلى المنازل يعتبر أخطر شيء يمكن أن يواجه المنازل فهو يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتسبب في تعرض بعض الأسطح للسقوط من أقل شئ يحدث وذلك بسبب تسرب المياه فيه لفترات وتسرب المياه يؤدي أيضًا إلى حدوث عفونة داخل المنازل بسبب مرور المياه داخل الحوائط والجدران حتي تصل إلي داخل المنازل عزل الفوم يعد أفضل عازل مائي وحراري بدلًا من استعمال عزل مائي فقط.

عزل الفوم يعمل على حماية المباني من درجات الحرارة الشديدة  ففي حالة تعرض منزلك لأشعة الشمس فترة طويلة ودرجة الحرارة تكون شديدة فمن الضروري أن تستعين بشركة عزل فوم وذلك لكي تحمي منزلك وأسرتك من التعرض للحرارة الشديدة وأيضًا تعمل على المحافظة على المبنى من الاضرار التي تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة.

كيفية تركيب عزل الفوم علي السطح

  1.  أولًا يتم مزج مواد العازل وهم مواد البوليول السائل والاسيوسنايت مع بعضهم البعض ويتم ذلك عن طريق الماكينة الخاصة بمزج المادتين ومن قبل متخصصين في هذا المجال.
  2. بعد ذلك يتم رش الذي نتج من مزج المادتين وسمك المادة على الأرض يتراوح مابين 5:3 سم وهذا السمك يتم تغييره على حسب طلب صاحب المنزل.
  3. بعد الانتهاء من رش مواد العزل على السطح يجب التأكد من عدم وجود أي فتحات بالعزل أكثر من مرة لكي يكون العزل سليمًا وبعد ذلك يتم رش مادة الاكريلك علي المادة العازلة وذلك لأن هذه المادة تعمل على حماية العازل من العوامل الطبيعية والجوية من الأمطار وأيضًا من درجات الحرارة الشديدة حيث يمكنك الحصول عليه من خلال الإستعانة بشركة عزل فوم التي تساعدك على حماية منزلك حماية كاملة من الحرارة والأمطار.
  4. مادة الاكريلك تعمل أيضًا على حماية منزلك من الرطوبة في فصل الصيف فهي عبارة عن طبقة توضع فوق طبقة العزل وتقوم بمنع وصول المياه إلي العازل لكي يتم التأكد من أن طبقات العزل تكون قوية وأنها سوف تعمل على منع تسرب الرطوبة والمياه من الدخول إلي داخل الحوائط والجدران الخاصة بالمكان.

اضرار عدم استخدام عزل فوم

تحتاج المنازل والأماكن إلي عزل فوم وذلك لأن المنازل تتاثر جدًا بعوامل الجو فهي تتأثر بدرجة الحرارة الشديدة في الصيف وبالتالي فهي تؤثر علي من داخل الأماكن وذلك لأن درجة الحرارة سوف تصبح شديدة مما تحتاج إلي وجود تكييف بالداخل لكي تستطيع مقاومة الحرارة الشديدة وتتأثر المباني أيضًا بالعوامل الجوية في فصل الشتاء حيث أن تأثر المباني للشتاء الشديد سوف يؤثر على الأسطح مما يؤدي إلي تسرب المياه وهو نوع من أنواع التسرب السطحي: هو عبارة عن نوع من أنواع  التسرب وهو يعد من أخطر أنواع تسربات المياه وذلك لأن المياه التي تنتج عن الأمطار تمر بين البلاط والطبقة الأخيرة من الأسطح وهذا ما يجعل السطح ضعيفًا وقابل للسقوط مع أقل شئ يحدث له.

وذلك فإن عمل عازل مائي وحراري للسطح يعمل على حمايته من كل الأضرار فهو يكون مهمًا ومفيدًا للحفاظ على المنزل لذلك فإن أفضل طريقة للعزل الحراري والمائي معًا هو وضع عزل فوم للأسطح وذلك لأنه يعتبر عازل نهائي للأسطح مائيًَا أو حراريًا لذلك لا تكون بحاجة إلي عمل أي نوع عادي من أنواع العزل التي تعمل على عزل مائي فقط أو عزل حراري فقط ولذلك فإن شركة عزل فوم تعد أفضل خدمات لعمل عزل فوم.

لطلب الخدمة أو للإستفسار