شركة عزل الاسطح بالرياض

شركة عزل اسطح بالاحساء

شركة عزل اسطح بالاحساء

هناك العديد من الخطوات التى يجب القيام بها لإتمام عملية العزل الحرارى والمائى للأسطح المختلفة، وبداية لابد أن نعلم أن هناك نوعين من طرق العزل :-

تعرف بالتفصيل على خطوات عزل الأسطح مائيًا وحراريًا : –

وفيما يلى سنوضح خطوات القيام بكل من الطريقتين بشئ من التفصيل :-

شركة عزل اسطح بالاحساء

شركة عزل اسطح بالاحساء

أولًا : خطوات الطريقة التقليدية فى عملية العزل :-

1/ وضع الألواح العازلة على السطح المراد عزله :-

وهنا يتم التأكد من نظافة السطح وخلوه تماما من أية أتربة أو مواد سائلة أو شحوم  ثم ندهنها بمادة البيتومين الباردة ، ومن ثم نضع تلك الألواح العازلة بحيث تكون متراصة بجوار بعضها البعض وتكون متلاصقة جدا بحيث تمنع مرور أى شئ خلالها ، ولكى تلتصق جيدا يتم أستخدام شريط لاصق من مادة الالومنيون  يوضع بين الألواح ، وبعد ذلك يتم وضع مادة بلاستيكية على كامل مساحة الالواح لتغطيها بالكامل قبل أتمام باقى الخطوات .

شركة عزل خزانات بالاحساء

2/ استخدام الفوم الخرسانى فى تغطية أسطح الألواح :-

يتم جلب مادة الخرسانة الرغوية أو ما يطلق عليه بالفوم الخرسانى بعد أن يتم تركيبه وخلطه بالمقادير المناسبة وتسكب فوق الألواح العازلة بحيث لا تقل سماكتها عن 3 سم ويراعى مناطق الميل تجاه مصارف المياه ، وبعد ذلك يتم وضع طبقى رقيقة من الاسمنت لحماية الفوم الرغوى .

يتم حماية الألواح العازلة للحرارة بعد الانتهاء من تركيبها بصب طبقة من الخرسانة الرغوية فوقها تبدأ بسمك لا يقل 3 سم على أن يتم زيادة هذه الطبقة بمعدل 1سم لكل متر. ويكون اتجاه الميل لطبقة الخرسانة الرغوية في اتجاه نقاط تصريف الماء. بعد الانتهاء من صب الخرسانة الرغوية يتم حمايتها بعمل طبقة إسمنتية فوقها بسمك لا يقل عن 2 سم .

3/ القيام بتركيب العوازل المائية وفحصها جيدًا :-

وفى تلك العملية يتم وضع رولات عازلة للمياه وهناك طرق فنية يعلمها المختصون جيدًا للتأكد من صلاحية السطح لعزل الماء يتم مراعاة تلك الطرق ، ويفضل غمر السطح بالماء لمدة 48 ساعة وملاحظة إذا كان هناك أى مجال لتسرب وأمتصاص المياه .

 

شركة عزل اسطح بالاحساء

ثانيا: خطوات عملية العزل باستخدام مادة البوليوثرين :-

تعتبر مادة البوليوثرين من أفضل المواد المستخدمة للعزل الحرارى والمائى على السواء وفيما يلى خطوات أستخدام تلك المادة فى عملية العزل :-
1/  صب كمية من الفوم الاسمنتى الرغوى على السطح :-
يتم استخدام الفوم الاسمنتى فى عمل خليط مناسب وسكبه على السطح بالكامل مع مراعاة الا تقل تلك الطبقة عن 3 سم ويراعى أيضًا درجة ميوله تجاه مصارف ومزاريب المياه بحيث لا يقل اقل مستوى للميل عن 2 سم ، وفى تلك العملية نلاحظ استخدام الفوم الاسمنتى أولًا بينما فى الطريقة التقليدية نضع ألواح العزل اولًا ومن ثم نسكب فوقها الفوم الاسمنتى .

2/ رش طبقة من البوليوثرين :-

ويتم رش البوليوثرين على مساحة كبيرة لتغطى كامل السطح وهى مادة كيميائة ذات قدرة هائلة على إتمام عملية العزل الحرارى والمائى ، ويراعى ألا يقل سمك طبقة البوليوثرين عن 5 سم ، وبعد ذلك يتم دهانها بطبقة من مادة واقية .
3/ فحص تلك الطبقات العازلة وصلاحيتها لعزل الماء : –

حيث يتم غمر السطح بالماء وذلك بعد سد جميع المصارف والمزاريب وإذا وُجِدَ أن هناك أماكن يتسرب الماء من خلالها سنطر لتغطية العازل بمادة بلاستيكية  .
4/ الخطوة النهائية – وضع طبقة الخرسانة : –

وهى الخطوة النهائية حيث تستخدم الخرسانة العادية فى تغطية كل من الخطوات السابقة وبالتالى يكون لدينا عزل حرارى ومائى على مستوى عالٍ من الجودة ولا يتأثر باى شئ لانه بين طبقتين من الخرسانة ولن يتعرض لاى تلف .

شركة عزل اسطح بالاحساء

نصائح وأرشادات يجب أتباعها قبل تنفيذ الأسطح : –

 

1/ التأكد من نظافة السطج تمامًا من أية أتربة ومواد بناء .

2/ أن يكون السطح جافًا تماما ولا يتعرض لاية مواد سائلة .

3/ التأكد من سلامة الالواح العازلة وعدم تشوهها بأية ثقوب او فجوات .

4/ استكمال خطوات العزل تباعًا حتى ننتهى منها جميعًا ويتم تغليفها بالخرسانة قبل أن تتعرض للتلف .

5/ إذا اضطررنا للابقاء على بعض مواد العزل مكشوفة هكذا لفترات طويلة تتجاوز الأسبوع دون اكمال عملية العزل وتغطية الخرسانة النهائية ، فى تلك الحالة يجب أن نتأكد من صلاحيتها للعزل مجددًا قبل تغطيتها بالخرسانة النهائية وذلك بأن نغمرها بالماء ليوم كامل .

شركة عزل اسطح بالاحساء

شركتنا لديها القدرة علي عزل جميع أنواع العزل المائي والحراري بالأحساء من عزل الفوم وعزل الرول بجميع المقاسات للحمامات والاسطح وخزانات المياه .

لطلب الخدمة أو للإستفسار