شركة عزل الحمامات

شركة عزل الحمامات تعتبر عملية العزل من أهم الأساسيات التي يجب القيام بها، وتعتمد على تركيب غشاء أو نوع من الحواجز المخصصة لمنع تسرب الماء أو الرطوبة إلى المكان وإلى عناصر البناء المختلفة، ويضم هذا التركيب عدد من العناصر التي يتم عزلها في المباني سواء من المسطحات الداخلية مثل الحمامات، المراحيض، غرف الغسالات وخزانات المياه، أو مسطحات خارجية من حمامات السباحة، أحواض الزراعة، الأسقف و الشرفات المكشوفة.

افضل شركة عزل الحمامات

الحمامات من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى الماء والرطوبة، وذلك بسبب موقعها في المنزل، وطريقة بنائها، مما يزيد من مشاكل البناء بعد مرور فترة من الوقت، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى بناء تركيبة تساعد في منع تسرب المياه والرطوبة إلى الحمام. يسبب تسرب المياه إلى تدهور الأرضيات وتكسرها سواء كان هذا الأمر في المطبخ أو الحمام، ولكن لم يعد هناك داعي للقلق من هذا الأمر، خاصة بعد اختبار العديد من طرق العزل، وهناك العزل الاسمنتى، عازل الايبوكسي الذي يحتاج إلى شركة متخصصة للوصول إلى جودة أعلى في العمل تتنوع أنواع العزل من حيث المسطحات الداخلية والخارجية، ويمكن التعرف على أهمية استخدام شركة عزل الحمامات من هذا المقال، حيث تدخل عملية عزل الحمامات تحت بند العزل المائي، حيث يتم استخدام نوع من الدهانات أو الغشاء والعمل على تركيبة في عملية عزل الحمامات، تساعد هذه التركيبة في منع تسرب المياه والرطوبة إلى عناصر البناء.

خطوات شركة عزل الحمامات

عملية عزل الحمامات من العمليات المعقدة التي يجب اختيار شركة ذات خبرة عالية في هذا الأمر، لتجنب حدوث أضرار على بنية البناء، هذه الخطوات:

  1. تكون أولى خطوات عزل الحمامات هي شد مجموعات الخشب التي تقع في سقف الحمام.
  2. القيام بتثبيت مجموعة من المواسير في الحمامات، توجد بقطر ثلاثة أرباع بوصة فقط، وهناك بعض الشركات التي تعتمد على مواسير الأكواثيرم والتي تحتاج إلى مواصفات معينة، حيث يجب أن تكون باتجاه عمودي على الخشب المشدود، والارتفاع لا يقل عن 25 سنتيمتر مع اتجاه الشد، وذلك حتى تصل المواسير إلى الكمرات مع ارتفاع 5 سم عن قاع الكمرة.
  3. يجب التأكد من عدم الاصطدام بين المواسير المثبتة والشد مع باب الحمام أو الشباك.
  4. المواسير المثبتة يجب أن تكون أعلى من الأرض بمقدار 10 سم، كما يضيف العمال كوع موصل يساعد على ربط مواسير الأسقف مع مواسير الحائط ومعها المواسير المتجهة إلى الأسفل في اتجاه الكمرات، وهذه المواسير تخرج مع الكوع بمقدار 5 سم فقط.
  5. الخطوة التالية هي إضافة طبقة من المحارة في أرض الحمام للحفاظ على الأرضية.
  6. وضع طبقة من مادة البيتومين العازلة، في أركان الحمام.
  7. يجب أن تكون مواسير الصرف تميل بشكل بسيط من أجل خروج المياه من طبقة الاسمنت.
  8. تركيب مجموعة من المواسير تهدف إلى تجميع المياه التي تتسرب، ويجب تركيب هذه المواسير قبل وضع البلاط أو السيراميك، وقبل عملية الردم على مواسير الصرف الأساسية.
  9. تعتمد الخطوة الأخيرة في عزل الحمامات وهي بعد الانتهاء من وضع السيراميك في حوائط وأرضية الحمام، يجب تأكيد وضع نوع من المصفاة التي تكون على شكل دائري في الماسورة الخارجية من حوائط الحمام.
شركة عزل الحمامات

شركة عزل الحمامات

أنواع عزل الحمامات بالدهان

عملية عزل الحمامات تعتمد على أنواع متعددة خاصة عند استعمال عزل الحمامات بالدهان، ويجب التعرف على كل نوع من أجل ضمان اختيار النوع الأفضل عند الإقدام على خطوة عزل الحمامات.

أولاً طريقة عزل الحمامات بالدهانات البيتومينية العازلة:

يجب العلم أن استخدام الدهانات البيتومينية في عزل الحمامات من أكثر المواد العازلة الفعالة في مجال العزل المائي، وتستخدم على طريقتين هما:

  • خلط مجموعة المواد البيتومينية مع الماء.
  • خلط مجموعة المواد البيتومينية مع النفط في عزل الحمامات.

ثانياً طريقة عزل الحمامات بالدهانات البيتومينية المطاطية العازلة

  • يتميز هذا النوع بالمرونة والمطاطية في الاستخدام، مما يسهل عملية عزل الحمامات.
  • من أفضل أنواع الدهانات البيتومينية.
  • القدرة على مقاومة التدفق الشديد في ضغط الماء وحماية الحمامات.

ثالثاً دهان البولي ريثان في عزل الحمامات

يتكون دهان البولي ريثان من مادتين أساسيتين هما الهاردوير والريزين، يتم خلط المواد بشكل جيد ومتماسك ويكون بنسب محددة، ثم يتم صناعة طبقة مرنة ذات درجة صلابة عالية، ولكن يجب تنظيف المياه التي توجد في جدران الحمامات والأسطح والأرضيات جيداً، ثم تدهن السطح باستخدام دهان البولي ريثان كطبقة أولية، وبعد مرور 8 ساعات على الأقل يتم وضع طبقة ثانية من الدهان، والانتظار نفس الفترة ووضع طبقة ثالثة وهكذا حتى الطبقة الرابعة على الأقل.

رابعاً طريقة الدهانات الأسمنتية العازلة

تمتلك هذه المواد قدرة عالية وكفاءة كبيرة في مجال العزل المائي للحمامات، حيث تتكون من نسب محددة من بعض المكونات أهمها الأسمنت البورتلاندي العادي، مع نسبة من مواد مالئة من الكوارتز الناعم، ونسبة من اللدائن الصناعية، ثم تخلط جميع هذه المكونات بالماء، وبالتالي الحصول على عزل مائي ذات كفاءة عالية، يكون قادر على سد المسام الموجودة في الأسطح الخرسانية وبالتالي حماية الأسطح من تسرب المياه والحصول على عملية عزل حمامات عالية الجودة.

خامساً طريقة دهان الأكريليك في عزل الحمامات

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في حالة استخدام دهان الأكريليك في عزل الحمامات، وهي:

  1. يجب وضع ثلاث طبقات من دهان الأكريليك، بين الطبقة الأولى والثانية يتم وضع طبقة من مادة “فيبرمش”.
  2. ترك الطبقات حتى تجف تماماً.
  3. تصنع طبقة لحماية العزل جيداً وتكون باستخدام طبقة من الخرسان الناعم.
  4. نصائح بعد عزل الحمامات بدهان الأكريليك:
  5. تجنب تركيب إمدادات خاصة بالسباكة بعد عملية عزل الحمامات بالدهان.
  6. يجب وضع أعتاب عند أبواب الحمام بعد هذه الطريقة.
  7. الابتعاد عن تركيب السيراميك على الحوائط والجدران بعد الانتهاء من عملية عزل الحمامات.
  8. يجب أن تمتلك أسطح الأرضيات ملمس ناعم وأملس من أجل استقبال عازل الحمام بشكل فعال.
  9. ضرورة وجود زاوية أسمنتية لا تقل عن قياس 5 سم عند المنطقة التي تلتقي فيها الأرضية مع الجدران.

طريقة عزل الحمامات

  1. استخدام رقائق البلاك: يوجد اسم آخر لهذه الطريقة وهو “طريقة الأنسومات”، حيث تتم بداية مع شراء رقائق البلاك الجاهزة والتي تكون عبارة عن نوع من خيش القطران، ثم يبدأ العامل في تسخين هذه الرقائق مع وضعها على الأرض في طريقة تجعلها تلتصق بالأرض، ولكن يجب العلم أن هذه الطريقة تحتاج إلى أشخاص محترفين ومتخصصين في هذا الأمر، والابتعاد عن الطرق التقليدية التي تؤدي إلى تدهور الأرضيات.
  2. استخدام البيتومين في العزل: الجميع يعرف أن مادة البيتومين هو “الخيش المقطرن” والتي يتم تصنيعها يدوياً، يتم تغطية أرضية الحمام، حيث يتم تذويب البيتومين السائل وسكبه على الخيش ويوزع على عدة طبقات على الأرض، على الرغم من أن هذه الطريقة تقليدية وقديمة لكنها تستعمل من قبل العديد من شركات عزل الحمامات.
  3. اللياسة أو استخدام الروبة الأسمنتية: للحصول على كفاءة عالية في عزل الحمامات، يمكن استخدام طريقة الروبة الأسمنتية، ويفضل استخدام هذه الطريقة عند بداية البناء الأساسي، وذلك من خلال تمديد مجموعة من المواسير في أرضيات الحمام ثم وضع طبقة من الروبة الأسمنتية وخلطها مع مادة تسمى السلكا فليكس، وهذه الطبقة تبلغ 30 سم في السمك.

مميزات شركة عزل الحمامات

  • الدقة في المواعيد من أهم مزايا شركة عزل الحمامات، حيث يتم الانتهاء من العمل في الموعد المحدد من أجل الحفاظ على ثقة العملاء.
  • الأسعار مناسبة والجودة عالية، كما تقدم الشركة العديد من العروض والامتيازات التي تساعد في جذب ثقة العملاء نحو
  • استخدام شركة عزل الحمامات.
  • الخدمات موجودة في الشركة طوال الوقت ويمكن الوصول إليها بسهولة.
  • العمالة المدربة على أعلى مستوى واستخدام كافة الطرق في عزل الحمامات.
  • عدم الذهاب من موقع العمل قبل التأكد من إرضاء العميل والقيام بعمل جيد.

لطلب الخدمة أو للإستفسار