شركة عزل مائي للاسطح

شركة عزل مائي للاسطح بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو بسبب هطول الأمطار الكبير في العديد من المناطق سواء في فصل الصيف أو الشتاء، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى القيام بعملية العزل المائي للأسطح، وذلك للحفاظ على المنازل والبناء الخاص من الرطوبة العالية أو الحرارة الشديدة، ويجب التعرف على أنواع العزل المائي للأسطح للقدرة على اختيار النوع المناسب.

افضل شركة عزل مائي للاسطح

يبحث الأشخاص دائماً عن التقنيات والأدوات الحديثة التي تساعد في حماية الإنسان من الحرارة الشديدة في فصل الصيف ومن البرودة في الشتاء، وترجع من أهم الأعمال للمحافظة على صحة الإنسان وحماية البناء الذي يعيش فيه الفرد هو صناعة العزل المائي في العديد من الأماكن، حيث يوجد العزل المائي للأسطح، الحمامات، حمامات السباحة، وخزانات المياه وغيرها، والعزل المائي هو أهم الأنواع المستخدمة، ويفضل القيام به في جميع المناطق التي تتعرض للماء مما يضر بمكونات البناء، ولكن تتعدد المواد المستخدمة في العزل المائي والتي يقوم صاحب المبنى باختيار النوع المناسب حسب الرغبة من أهم أنواع مواد العزل المائي “عزل البيتومين، الاكريليك، العزل الاسمنتى، عزل القرميد وعزل الفيبر جلاس” وغيرها من الأنواع التي يتم الاختيار بينها على حسب رغبة العميل، وتعتمد عملية عزل الأسطح على ثلاث عوامل أساسية هي، مبدأ الإشعاع، مبدأ التوصيل ومبدأ الحمل الحراري.

فوائد العزل المائي للاسطح

يجب العلم أن كثرة تعرض سطح المنزل أو المبنى إلى الأمطار الغزيرة تؤثر بطريقة سلبية على سلامة المبنى، لذلك يجب الانتظام على صرفها والتخلص منها أول بأول، حيث قد يصل تأثير المياه إلى تآكل الطبقة الأسمنتية الأولية للسطح، مما يؤدي إلى صدأ حديد التسليح وبالتالي خطر سقوط السطح، لذلك يجب اللجوء إلى عملية عزل الأسطح وهي التي توجد بأنواع عديدة، ويناسب عزل الأسطح جميع أنواع العزل المائي ومنها والحراري أيضاً لكن يفضل الاعتماد على العزل المائي للاسطح وذلك بسبب اتساع وفراغ السطح من المخلفات، وترجع أهم فوائد العزل المائي للاسطح:

  1. حماية الأدوار العليا القريبة من السطح من السقوط خاصة في موسم الأمطار الغزيرة.
  2. حماية المباني من تسرب مياه الأمطار إلى داخل المبنى، حيث أن هذا التسرب يتشعب في المبنى وضرر الخرسانة الاسمنتية وظهور الشقوق.
  3. يساعد العزل المائي للاسطح على الحفاظ على المباني والمنازل من درجة الحرارة المرتفعة التي تنتج من أشعة الشمس في فصل الصيف.
  4. التخلص من أخطار التعرض إلى الرطوبة من مياه الأمطار، كما يجب العلم أن زيادة الرطوبة في المبنى يسبب انتشار البكتيريا والجراثيم والإصابة بالأمراض.

أنواع العزل المائي للاسطح

يمكن تقسيم العزل المائي إلى نوعين من حيث طريقة الاستخدام وهما:

  1. العزل المائي الإيجابي: من الأنواع الأكثر انتشاراً عن النوع الثاني، وتستخدم شركة العزل المائي للاسطح هذا النوع لأنه قادر على عزل الماء عن المكان المطلوب من خلال بعض المواسير في أماكن محددة، تساعد في تحويل مسار المياه إلى مصرف آخر، وذلك بالاتفاق مع العميل.
  2. العزل المائي السلبي: يتم الاعتماد عليه فقط في حالة فشل استخدام طريقة العزل الإيجابي، حيث يعمل على منع الماء من التسرب داخل العازل، والتشرب في الاتجاه الموازي للمكان الذي يتم عزله.
شركة عزل مائي للاسطح

شركة عزل مائي للاسطح

خطوات العزل المائي للاسطح

يجب التأكد من نظافة الأسطح من المياه الراكدة والمخلفات المختلفة، وذلك من أجل ضمان فائدة العازل وتركيبه بشكل صحيح ودقيق والتأكد من سرعة الالتصاق بالأرض، لذلك يجب التخلص من الشوائب والزيوت والتراكمات المختلفة من الأوساخ باستخدام الأدوات المناسبة، وبعد التأكد من جفاف السطح بشكل نهائي يمكن البدء في عملية العزل المائي تعمل شركة العزل المائي للاسطح على معالجة أنواع الأسطح المعدنية أولاً قبل القيام بعملية العزل، حيث أن الأسطح المصنوعة من الألومنيوم تحتاج إلى دهان معين من البرايمر ثم القيام بالعازل، وهناك الأسطح المصنوعة من الحديد أو المعدن، وكل نوع يحتاج إلى معالجة خاصة تتناسب مع صناعته.

بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين يمكن البدء بعملية عزل الأسطح، وتتعدد أنواع المواد التي يتم استخدامها في العزل المائي للاسطح ولعل من أشهر المواد مادة “البولي يوريثان” حيث تتميز بالمرونة والخفة وسهولة الاستخدام مقارنة بالأنواع الأخرى، كما يلائم أنواع الأسطح المتعددة.

أنواع مواد العزل المائي المستخدمة

  1. أولاً استخدام مادة البولي يوريثان:
    من أعم المواد المستخدمة من قبل شركة العزل المائي للاسطح، حيث أنها تناسب جميع أنواع الأسطح وقادرة على عزل السطح بنسبة 100%، ولكن يجب أن يتم استعمالها من قبل الأشخاص المتخصصين للتعامل معها بطريقة صحيحة، حيث يجب أن تغطي هذه المادة كافة أرجاء المكان والجوانب، ومن أهم ما يميز مادة “البولي يوريثان” أنها لا تتأثر بعوامل الجو المختلفة، كما يمكن زيادة الفائدة بإضافة طبقة أخرى من مادة “دهان الأكريليك” فوق “البولي يوريثان” مما يساعد على حماية السطح من أشعة الشمس الضارة.
  2. ثانياً استخدام الألواح المعدنية في العزل المائي:
    يستخدم هذا النوع من العزل المائي بعض العناصر المحددة منها “الألومنيوم، الرصاص، النحاس، الحديد أو الاستانليس”، يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الألواح المعنية في العزل بسبب قدرته الكبيرة على منع تسرب المياه بشكل قاطع، وهو من الأنواع التي تستمر فترات طويلة ولا تتلف بسهولة، كما يساعد هذا النوع في العزل الحراري من أشعة الشمس، وهو من أرخص الأنواع في التكلفة، ولكن على الرغم من كثرة المزايا في هذا النوع من العزل المائي، يجب العلم أنه يتعرض للصدأ بعد مرور فترة غير محددة، لذلك يجب وضع طبقة من الطلاء على العازل لحمايته من التعرض لعوامل المناخ المختلفة.

الألواح الأسفلتية والعزل المائي

يفي هذا النوع من العزل المائي يتم استخدام ثلاث أنواع من الأسفلت وهم، الأسفلت بالصورة العادية، وألواح الأسفلت والنوع الثالث هو لفائف الأسفلت، ولعل من أفضل المواد التي تستخدمها شركة العزل المائي للاسطح هي ألواح الأسفلت، تتميز بأنها قادرة على منع التسرب، مقاومة التلف مقارنة بأنواع الأسفلت الأخرى وهو أرخص من الباقي.

الاسبيستوس الأسمنتي في العزل المائي

تستخدم هذه المادة بعد خلطها بالأسمنت، كما أنها من المواد الأكثر انتشاراً لأنها تستعمل في العزل المائي والحراري أيضاً، كما أنها مقاومة لعوامل الرطوبة، منع الحشرات من التراكم، حماية الأسطح من الحرائق، يمكن استخدامها في أنواع الأسطح المختلفة المستوية منها والمائلة.

مادة البيتومين في العزل المائي

يتم استخلاص هذه المادة من مشتقات البترول، كما أنها من المواد المفضلة لدى العديد من شركات العزل المائي للاسطح، لأنها مادة صلبة يتم صهرها فتتحول سائلة مما يسهل فردها على السطح، كما أن هذه المادة ليست للعزل المائي فقط ولكنها تساعد في حماية الأسطح من تراكم الحشرات والبكتيريا ومقاومة عوامل الرطوبة.

نصائح لنجاح عملية العزل المائي
  • تتعدد المواد المستخدمة في عزل الأسطح، لذلك يجب اختيار المادة المناسبة على حسب نوع السطح، واختيار الخامات التي لا تصر المبنى على المدى الطويل.
  • تعمل شركة العزل المائي للاسطح على تحديد السمك المناسب من الطبقة العازلة التي يحتاج إليها السطح قبل البدء بهذه العملية، حتى يناسب الهدف المطلوب من العملية.
  • عند البدء بعملية عزل الأسطح، يجب التأكد من وصول المادة العازلة إلى السطح بالكامل، الاعتماد على الأجهزة والأدوات المناسبة لفرد المادة العازلة في جميع الأركان والجوانب الضيقة مما يوفر الوقت والجهد ويساعد على إرضاء العميل.
  • ضرورة التأكد من مستوى الخدمة التي تقدمها شركة العزل المائي للاسطح قبل توظيفها، وذلك من خلال سؤال بعض العملاء السابقين مع الشركة عن مدى جودة العمل.
    هناك بعض المواصفات التي يجب توافرها في مواد العزل المائي المستخدمة، هي:
  • سرعة التصاق المواد بالسطح بشكل صحيح.
  • التأكد من عدم وجود فواصل بين الألواح العازلة، وذلك من أجل ضمان عمل المواد اللاصقة وخواصها القوية على الالتصاق.
  • تسبب الفواصل بين الألواح العازلة إلى سهولة اختراق وتسرب المياه إليها.
  • أن تكون مواد العزل على قدرة عالية على مقاومة الماء تسربات الماء.
  • أن تكون مناسبة لظروف ومكونات المنزل أو المبنى المطلوب.
  • الوزن الخفيف وسهولة الاستخدام.
  • قدرتها على البقاء صالحة لعدد طويل من السنوات، للمحافظة على السطح.
  • أن تخلو مواد البناء من أي آثار سلبية صحية أو ضارة على المبنى أو العاملين.
  • القابلية الكبيرة على مقاومة التفاعلات الكيميائية المختلفة دون التأثر بها.

لطلب الخدمة أو للإستفسار