تنظيف الافران بالرياض

طرق تنظيف الأفران وصيانتها للمحافظة عليها بحالة جيدة لأطول فترة

تنظيف الافران الفرن واحد من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها في كل مطبخ ومنزل، لذلك دائمًا ما يتطلب عناية خاصة بعض الشيء من تنظيف وصيانة وحماية من تراكم طبقات الدهون وبقايا الأطعمة عليه وبقع الصدأ.

هذا ما يجعل البعض يستعين ب شركة تنظيف أفران للمحافظة على الفرن وصيانته وتنظيفه بشكل دوري، آخرين يحاولون المحافظة عليه عن طريق تنظيفه بأنفسهم.

صيانة وتنظيف الافران المنزلية

في حين أن الأفران في الأماكن التجارية مثل المطاعم ومطابخ الفنادق تتطلب بالتأكيد خدمات تنظيف متخصصة لفعل ذلك نظرًا لكثرة عدد الأفران التي يستخدمونها بالإضافة للاستخدام المتكرر وعلى فترات طويلة، مما يحتم عليهم الاستعانة بخدمات تنظيف وصيانة الأفران المتخصصة وبشكل ضروري للمحافظة عليها بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

في السطور التالية سنتعرف على كل شيء فيما يخص تنظيف الأفران وصيانتها وكيفية المحافظة عليها، وكيف يمكنك الاستعانة بخدمات شركة تنظيف أفران للمحافظة على الفرن لديك.

الأفران في المنازل

في الحقيقة هناك العديد من المهام التي لا يمكنك فعلها دون وجود الفرن في المنزل، بدءًا من طهي بعض الوجبات إلى خبز وجبات أخرى أو التحميص، كل ذلك يتطلب وجود فرن لديك. فمن منا لا يحب ذلك النوع من الكيك منزلي التحضير الناضج والشهي حد سيلان اللعاب، وبالتأكيد تحضير كيك من هذا النوع يتطلب وجود فرن.

 وعلى الرغم من أن بعض مهام الطهي الأخرى يمكن تنفيذها بخيارات بديلة في حال كنت لا تمتلك واحدًا، ولكن وجود الفرن يجعل الأمور أسهل، إذ في الغالب لا تتطلب عملية الطهي في الفرن الكثير من الأطباق وإنما وضع كل شيء في طبق واحد، الانتظار لحين نضوج الوجبة في الفرن، ثم إخراجها لتكون جاهزة.

كثيرًا ما يكون الفرن خيارًا منقذًا للعديد من المواقف، دائمًا ما يكون أسرع من الخيارات الأخرى في عملية الطهي في حال المواقف والظروف الطارئة، فمن منا لا يستقبل ضيوفًا بشكل مفاجئ ويضطر لتقديم وجبة بوقت الغداء أو العشاء أو حتى الفطور، يمكنك عندها الاستعانة بالفرن لتحضير واحدة من الوجبات السريعة في مثل هذا الموقف. تقطيع بعض من حبات البطاطس وتتبيلها ثم إضافة القليل من قطع لحم الدجاج فوقها وإدخالها إلى الفرن سيكون خيارًا رائعًا وسريعًا كوجبة غداء أو عشاء.

أضف لكل ذلك، الأفران بشكلها العصري الحديث لم يعد يقتصر وجودها على أنها واحدة من أدوات الطهي فحسب، بل أصبحت تعطي منظرًا جماليًا للمطبخ بفضل الأشكال الكثيرة والتصاميم المختلفة الأنيقة المتاحة منها، إلى جانب كونها مكان تخزين للأواني في بعض الأحيان.

الأفران في المطاعم

تنظيف الافران أما وجود الأفران في المطاعم فهي موضوع آخر يطول الحديث عنه أيضًا. من الجدير بالذكر بدايةً أن الأفران التي تستخدم في المطاعم والفنادق والمطابخ التجارية تختلف كليًا عن تلك التي تستخدم في المنازل.

الأفران في المنازل مصممة لغايات الاستخدام البسيط بحيث لا يتعدى استخدامها في اليوم أكثر من مرتين إلى ثلاث على الأكثر، في حين لا يمكن استخدامها في الأماكن التجارية حيث تستخدم طوال اليوم وعلى مدى 24 ساعة ربما.

أما الأفران في المطاعم فهي المخصصة لغايات الاستخدام التجاري والتي يمكن لها تحمل الكثير من الضغط وفترات العمل الطويلة. لذلك إن كنت تنوي استخدام فرن في مكان تجاري مثل مطعم أو فندق أو مطبخ تجاري من الأفضل لك أن تنسى موضوع الأفران المنزلية والبحث فقط في قائمة الأفران التجارية.

شركة-تنظيف-الافران-بالرياض

شركة-تنظيف-الافران-بالرياض

تنظيف الافران

تنظيف الافران التجارية كما قلنا مصممة للاستخدام في الأماكن التجارية، وبالتالي يمكن لها تحمل فترات الاستخدام الطويلة، تحمل درجات الحرارة العالية نتيجة الاستخدام الطويل، كذلك تكون متاحة بأشكال كبيرة بحيث يمكن استخدامها لطهي كميات كبيرة من الأطعمة أو لإدخال أواني وأوعية طهي كبيرة.

تحوي الأفران التجارية مزيدًا من الخصائص عن الأفران المنزلية، وذلك حتى تسمح للعاملين في المطبخ التجاري العمل على أكثر من مهمة في نفس الوقت دون داعي لمراقبة الفرن طوال وقت الاستخدام.

ولكن لا تنسى أن الأفران التجارية وكذلك حتى المنزلية تحتاج إلى عناية، وإنما التجارية منها تتطلب عناية من نوع خاص، مثل عمليات التنظيف الدوري وعلى فترات متقاربة وكذلك الأمر بالنسبة لموضوع الصيانة، ومن الأفضل لك في هذه الحالة التعاقد مع شركة تنظيف أفران حتى يتسنى لك الحصول على خدمة احترافية وبشكل دائم تساعدك في الحفاظ على كفاءة الفرن وفاعليته لأطول فترة ممكنة.

ولا ينصح في هذه الحالات الاعتماد في تنظيف الفرن على العاملين فقط، إذ في الغالب لا تكون عملية التنظيف دقيقة وجيدة بما يكفي، وبالتالي بمرور الوقت تتراكم طبقات الدهون وبقايا الأطعمة على الفرن، بالإضافة إلى بقع الصدأ مما يجعله عرضة للتلف وتآكل المعدن ومن ثم خروج الفرن عن الخدمة.

في حين تنظيف الفرن بشكل جيد ومن قبل متخصصين في ذلك، بالإضافة إلى عمليات الصيانة الدورية التي يخضع لها من قبل المتخصصين ستجعل الفرن أكثر كفاءة وفاعلية وبمدة استخدام طويلة.

كيف تختار الفرن الذي يناسب احتياجاتك؟

بالإضافة لكل ما سبق لا بد أيضًا أن تمتلك الفرن الذي يناسب احتياجاتك تمامًا. إذ بالإضافة إلى الأفران المنزلية والأفران التجارية كما قلنا، هناك عدد من العوامل الأخرى التي يجب أن تأخذها بالحسبان عند اختيار الفرن لمطبخك. تنظيف الافران

إذ تتوافر أفران الغاز والكهرباء بأحجام مختلفة ولكل منها مزاياه ووظائفه، فأفران الغاز مثلًا غالبًا ما تكون ذات قدرة حرارية أعلى وبالتالي سرعة في الطهي، في حين أفران الكهرباء تحتاج لوقت أكثر أثناء الطهي.

كذلك أفران الغاز عند فتحها خلال الطهي ستحتاج لفترة أطول لاستعادة درجة الحرارة التي كانت عليها، على عكس الأفران الكهربائية التي يمكنها استعادة درجة الحرارة بسرعة أكبر.

حجم الفرن الذي تحتاجه أيضًا عاملًا مهمًا عند اختيار نوع الفرن المناسب لاحتياجاتك، إذا كانت العائلة لديك كبيرة وعدد أفرادها كثر، فعلى الأغلب أنت تحتاج لفرن أكبر من ذلك المخصص للعوائل الصغيرة.

لا تنسى تصميم الفرن أيضًا قد يلعب دور في اختيارك لفرن دونًا عن الآخر، أما فيما يخص الماركات فهناك العديد من الماركات التي لا مجال لذكرها الآن، ولكن في الغالب لن تجد الكثير من الاختلافات بين أفران ماركة وأخرى.

في كل الأحوال ومهما كانت نوعية الفرن والماركة التي اخترتها، أهم ما في الأمر أن تحافظ على الفرن لديك بشكل جيد، وذلك بعمليات التنظيف والصيانة الدورية للفرن. يمكنك دائمًا الاستعانة بخدماتنا في صيانة الأجهزة المنزلية لتنظيف وصيانة الفرن لديك باحترافية وحتى تحافظ على كفاءته وفعاليته لأطول فترة ممكنة.

كيف تحافظ على الفرن لديك بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة؟

الحفاظ على الفرن بحالة جيدة من شأنه أن يحافظ على كفاءته وفعالياته لأطول فترة ممكنة خلال الاستخدام، ويحول دون حاجتك لشراء فرن جديد بين كل فترة وأخرى، كذلك الحفاظ على الفرن يقلل من الأعطال والحاجة لقطع التبديل بين كل فترة وأخرى، ولكن السؤال الأهم كيف تحافظ على الفرن لديك بحالة جيدة بمرور الوقت ومع كثرة الاستخدام؟

لا تتطلب المحافظة عليه الكثير من الوقت أو الجهد، كل ما تحتاجه هو تنظيف الافران بعد كل عملية استخدام، وخاصة في الحالات التي ينسكب فيه شيء من الأطعمة خلال الطهي أو الشواء، هنا يتطلب تنظيف أثار ذلك بمجرد الانتهاء من استخدامه.

بنفس الوقت تنظيف الفرن لا يعني أن تقوم بسكب الماء عليه بكثرة وفي كل مرة تحاول فيها تنظيفه، كثرة المياه من شأنها أن تسبب تراكم طبقات الصدأ على الفرن، كذلك الأمر بالنسبة لبعض محاليل التنظيف.

لذلك لا ينصح باستخدام أية مادة وبشكل عشوائي دون معرفة تأثيرها على معدن الفرن وما قد تسببه من جراء ذلك، خاصة أنه بعض المنظفات الكيميائية قد تبقى عالقة في الفرن أثناء استخدامها في التنظيف، وبالتالي عند استخدام الفرن مرة أخرى لاحقًا وبتأثير الحرارة قد تنتقل تأثيرات تلك المواد إلى الأطعمة، وقد يكون لذلك تأثيرات خطرة على مدى صحية الأطعمة المطهية في الفرن.

طرق تنظيف الفرن

ببحث بسيط على جوجل عن طرق تنظيف الفرن ستجد قائمة لا نهائية من الطرق والأساليب ل تنظيف الأفران بمختلف أنواعها وأشكالها، ولكن كما ذكرنا أعلاه فإن أي من هذه الطرق غير مضمونة العواقب ولا يعرف تأثيرها على الفرن.

مثلًا في واحدة من الطرق المذكورة يقال باستخدام “الكاشط” وهي أداة معدنية حادة تستخدم لإزالة البقع من الأرضيات والجدران، ولكن في الفرن من غير الآمن بتاتًا استخدام هذه الأداة للتخلص من البقع وطبقات الأطعمة المحروقة المتراكمة فيه.

إذ أن استخدام الكاشط قد يؤدي إلى تلف طبقة الطلاء العازلة في داخل الفرن، ومن ثم تلف هذه الطبقة قد يؤدي إلى انبعاث مواد ملوثة للأطعمة نتيجة الاحتراق الذي يحصل بفعل تلف الطبقة العازلة، ولذلك تأثيرات خطرة على الأطعمة التي ستطهى في الفرن.

من الصعب حصر طرق تنظيف الفرن الآمنة في عدة أسطر، إذ هناك بعض الطرق الآمنة، وهناك بعض الطرق الخطرة، وهناك بعض الطرق التي لا يعرف تأثيرها على وجه الدقة، لذلك فأن الطريقة الأفضل لتنظيف الفرن بطريقة آمنة ومضمونة تمامًا هو سؤال أهل الخبرة والتخصص في ذلك.

الاستعانة بخدمات شركة تنظيف أفران

بالنظر إلى كل المشاكل السابقة التي يمكن أن تنشأ عن تنظيف الفرن بشكل ذاتي ودون خبرة مسبقة أو دون سؤال المتخصصين، فإن الطريقة الأفضل لفعل ذلك هي طلب خدمات شركات تنظيف الأفران لتنفيذ هذه المهمة.

 طبعًا لا نقصد هنا طلب خدمة تنظيف الفرن في كل مرة استعمال للفرن، وإنما يمكن تنظيفه ذاتيًا بشكل عادي، ومن ثم الاستعانة بشركة تنظيف أفران بين كل فترة وأخرى، وعند تراكم طبقات الدهون وبقايا الزيوت والأطعمة المحترقة.

الاستعانة بشركة تنظيف أفران بين كل فترة وأخرى من شأنه أن يساعدك في الحفاظ على الحالة الجيدة للفرن، إذ بالإضافة إلى عملية التنظيف التي سيقوم بها طاقم شركة التنظيف، سيقوم بعملية فحص شامل للفرن والتأكد من خلوه من أية أعطال، وفي حال اكتشاف أي خلل أو أجزاء متهالكة سيقوم بصيانتها بمجرد اكتشافها، طبعًا هذا فيما يخص الأفران المنزلية.

أما بالنسبة للأفران في المطاعم والفنادق والأماكن التجارية المختلفة والتي يستخدم فيها الفرن بكثرة، فإنه وبالنظر إلى المدة الطويلة التي يستخدم فيها الفرن وبشكل يومي، يستحسن لمثل هذه الجهات التعاقد مع شركة تنظيف أفران من أجل تنظيف الفرن وصيانته بشكل دوري وعلى فترات منتظمة.

خاصة أن مثل هذه الجهات في الغالب تمتلك عدة أفران في المكان الواحد، وبالتالي إهمال هذه الأفران وتركها دون تنظيف وصيانة دورية، سيؤدي إلى سرعة تلفها وتهالك أجزائها نتيجة كثرة الاستخدام ونتيجة الإهمال عن تنظيف الفرن وصيانته.

بهذه الطريقة يمكنك المحافظة على الفرن لديك وسواء كان الفرن المنزلي أو في الأماكن التجارية، يمكنك المحافظة عليه بحالة جيدة لفترة طويلة حتى يبقى يعمل بأعلى معايير الكفاءة طوال مدة الاستخدام.

لا تنسى أنه يمكنك دائمًا الاستعانة بخدماتنا لصيانة مختلف أنوع الأجهزة المنزلية لديك سواء الأفران أو غيرها. يمكنك التواصل معنا مباشرةً وطلب خدماتنا إلى منزلك.

شركة صيانة الافران

أتصل بنا
لطلب الخدمة أو للإستفسار

جوال: 0552549602
واتس: 0552549602