شركة فحص منازل بالرياض

شركة فحص منازل بالرياض الانتقال من مكان إلى آخر في السكن هو حلم يتمنى الجميع القيام به، ولكن سببت الزيادة في الأسعار وخاصة في مجال العقارات المنازل والشقق والفلل إلى صعوبة القيام بهذه الخطوة، وفي حالة اختيار المكان المناسب للانتقال، يواجه الفرد عدد من المشكلات الأخرى منها تكاليف نقل الأثاث صلاحية السكن الجديد.

افضل شركة فحص منازل بالرياض

يواجه الأشخاص العديد من المشاكل في حالة اختيار مكان جديد للسكن، أولها ارتفاع أسعار الشراء في الأسواق، ارتفاع تكاليف نقل الأثاث من مكان لآخر خاصة مع ابتعاد المنطقة أكثر تزداد التكاليف، لذلك يجب التأكد من أن المنزل الجديد مهيأ بدرجة كبيرة للعيش، وهذا لا يعتمد على المظهر الخارجي فقط، ولكن يجب التأكد من الأساسات في المنزل، التصميم من الداخل والخارج، العيوب التي قد تؤثر في المستقبل على الحياة فيه وهل يستحق مقدار التعب الجسدي والمادي فيه لم تنتشر فكرة فحص العقار قبل شرائه في السنوات الماضية، ولكن اليوم أصبحت هذه الفكرة هي المتداولة دائماً قبل شراء العقار المطلوب سواء كان “منزل، فيلا، قصر”، ويتمثل هذا الفحص في التأكد من بعض الاستكشافات في العقار بدءاً من أساسات العقار وصولاً إلى الحوائط والغرف والتصميم الداخلي، والتأكد من قدرة هذا العقار على الصمود في السنوات القادمة، ويعتمد هذا الفحص على تأكيد جودة العقار وهل يستحق المبلغ المطلوب.

أعمال شركة فحص منازل بالرياض

بسبب عدم وجود خبرة لدى المواطن السعودي في عمليات الفحص المختلفة، يفضل الاعتماد على إحدى شركات فحص منازل بالرياض، والتي لا تقدم فقط بعض الاستشارات الهندسية حول المنزل ثم تنتهي المسألة، ولكن يستمر الفحص في كافة الوصلات الخاصة بالكهرباء والغاز و مواسير المياه ومواسير الصرف الصحي، كما تستخدم العديد من الأجهزة في الكشف عن نسبة الرطوبة التي توجد في الحوائط والجدران وقدرة الأرض على التماسك سواء كانت من السيراميك أو البلاط، وغيرها من الأساسيات أهمها:

  1. أساسات المنزل: الأساسات هي أهم المتطلبات التي يجب البدء بها، حيث يقوم مهندسو الفحص بتفقد أساسات المنزل، للتعرف على عيوب المنزل، التي قد تؤدي إلى انهيار أو سقوط المنزل بعد مدة ،يتم استخدام مجموعة من الأجهزة الدقيقة في هذا الأمر.
  2. فحص جدران المنزل: تأتي خطوة فحص الجدران في المرتبة الثانية بعد الأساسات، حيث يتم معاينة جميع الجدران في المنزل للتأكد من عدم وجود شقوق أو آثار جانبية ناتجة من تسرب الماء أو الرطوبة في المكان، يتميز جميع العاملين في هذه المهمة بالدقة الكبيرة في الحصول على فحص شامل.
  3. التأكد من تسربات المنزل: يحتوي المنزل على مجموعة كبيرة من المواسير التي تقوم كل منها بخدمة معينة، حيث هناك مواسير الصرف الصحي، مواسير المياه والغاز، مما يؤثر على سلامة المنزل، لذلك يجب التأكد من عدم وجود تسربات من أحد هذه المواسير وفحص جميع شبكات المياه، ويستخدم في هذه الخطوة أجهزة وجسات تستعمل تقنيات الموجات فوق الصوتية.
  4. فحص ملحقات المنزل: هناك بعض المنازل التي تكون ملحقة لمساحة صغيرة للسيارة أو الاسترخاء، لذلك تقوم شركة فحص منازل بالرياض على فحص مثل هذه الأماكن أيضاً للتأكد من عدم انتشار نوع من الحشرات الذي يسبب الأمراض لأصحاب المنزل.
  5. التأكد من خطوط الكهرباء: التأكيد على سلامة جميع أسلاك الكهرباء الموجودة في المنزل، وهذا الأمر بالغ الأهمية، لأن الاسلاك الخاطئة قد تسبب مشاكل كبيرة منها الحرائق، أو التسبب في ماس كهربائي يصيب الأشخاص في المنزل وغيرها من الكوارث بسبب خطأ بسيط في الكهرباء.
  6. التأكد من مواد العزل: تساعد مواد العزل سواء كانت على الأسطح، الحمامات أو حتى خزانات الماء، على الحفاظ على المنزل من العوامل المناخية المختلفة من الأمطار الغزيرة، الرطوبة وأشعة الشمس الضارة.
  7. خزانات الماء: في حالة شراء المنزل مع وجود خزان الماء يستخدم، لابد من التأكيد على جودة الخزان ونظافة الماء في داخله، حيث أن تدهور حالة خزان الماء تسبب انتشار العديد من الأمراض.
  8. المساعدة في تثمين المنزل: تساعد شركة فحص منازل بالرياض على المساعدة في وضع الثمن المناسب للمنزل، والذي يلائم حالة المنزل من المميزات والعيوب، كما يعتمد هذا الأمر على المنطقة الواقع بها المنزل، ما يحتاج إليه من إصلاحات والحالة العامة للمنزل.
شركة فحص منازل بالرياض

شركة فحص منازل بالرياض

مزايا شركة فحص منازل بالرياض

يجب التأكد من بعض المواصفات قبل التعاقد مع شركة فحص منازل بالرياض، ويتم هذا الأمر من خلال التواصل مع عملاء سابقين مع الشركة، والاتصال بالشركة للحصول على بعض الإجابات والتأكد من هذه الشركة:

  • التقنيات الحديثة: تساعد التقنيات الحديثة والأجهزة المستوردة الدقيقة المستخدمة في هذا الفحص الحصول على معلومات تقارير دقيقة، حيث تحتاج خطوات فحص الاساسات وأسلاك الكهرباء إلى الأجهزة الدقيقة للوصول إلى فحص شامل بدون أخطاء، ويجب على شركة فحص منازل بالرياض العمل على متابعة الجديد في مجال فحص العقارات، ومواكبة التطور في هذه الخدمات.
  • العمالة والمهندسين: يجب أن يتوافر في الشركة المهندسين في مختلف التخصصات القادرين على ملاحظة العيوب الموجودة في المنزل مهما كان صغيراً، منهم المهندس المعماري، المتخصص في الكهرباء، المياه ومواسير الصرف الصحي، والعمال الحاصلين على الخبرة عالية المستوى، وكلما كان المهندسين أكثر خبرة زادت شهرة الشركة والاعتماد عليها.
  • التكلفة: تتوقف التكلفة النهائية في عملية فحص المنزل على حسب عدد من العوامل منها، المساحة الكلية للمنزل، حيث تتطلب المساحات الواسعة أعداد أكبر من المهندسين وفريق عمل أكبر مما يرفع من السعر المعتاد، أيضاً الأدوات والأجهزة المستخدمة في عملية الفحص، حيث أن الأجهزة عالية الجودة تستلزم مال أكثر.

خدمات شركة فحص منازل بالرياض

بالإضافة إلى خدمات فحص المنزل والعقارات، تقوم بعض الشركات بعرض العديد من الخدمات الأخرى، منها:

  1. صيانة الخزانات: تساعد بعض شركات فحص منازل بالرياض في صيانة وعزل الخزانات، حيث تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من الخزانات المتنوعة، الخبراء والعاملين في مجال عزل الخزانات سواء كان العزل المائي أو الحراري، والقدرة على التعامل مع أنواع الخزانات المختلفة الأرضية والعلوية.
  2. تنظيف المنزل: يوجد قسم في الشركة يختص بما بمساعدة العملاء على تنظيف المنزل الذي يتم شراءه، تتميز بالقدرة على التعامل مع جميع البنايات والمنازل باستخدام الأدوات الحديثة والمنظفات عالية الجودة، كما أن الأسعار تناسب العديد من الأشخاص وذلك على حسب مساحة المنزل، ولأن الشركة تعلم بمدى أهمية عملية تنظيف المنازل وما تسببه لربات البيوت من التعب وتضييع الوقت، زاد الاهتمام بهذا القسم.
  3. صيانة التسربات: تحتوي الشركة على فريق الصيانة القادر على التعامل مع جميع التدهورات التي توجد في المنزل، ومنها تسربات المياه، باستخدام التكنولوجيا الحديثة يمكن الحصول على المساعدة المطلوبة في أقل وقت وبجودة عالية.
  4. الاهتمام بشبكات الغاز: تقوم شركة فحص منازل بالرياض على تمديد خطوط الغاز، الكشف عن وجود تسربات في الغاز، وهذه من أهم الخدمات التي تقوم بها الشركة، لأن خطأ صغير في مواسير الغاز تسبب العديد من الكوارث والمشاكل في المنزل.
  5. التخلص من الحشرات: قد يظهر فحص المنزل وجود حشرات في المنزل، ولذلك طورت الشركة قسم مخصص لمكافحة الحشرات، وذلك باستخدام مجموعة من المبيدات الحشرية عالية الجودة التي يتم الحصول عليها من الخارج، لا تحتوي هذه المبيدات الحشرية على تأثيرات سلبية على البيئة أو الأشخاص الذين يعيشون في المنزل.

نصائح ومشاكل تحتاج إلى صيانه سريعة

  • في حالة التأكد من وجود مشاكل كهربائية في المنزل، يجب فحص شبكات الكهرباء على الفور وعمل صيانة لجميع المعدات والأجهزة والأسلاك الكهربائية الموجودة في المنزل.
  • التحرك بسرعة في حالة ظهور مشاكل في الدهانات، شروخ في الحوائط والجدران وفي الطلاء الموجود في المنزل.
  • التخلص من كافة المشاكل التي ترتبط بتسربات المياه، معالجة مواسير الماء واستخدام التقنيات الحديثة.
  • عمل فحص شامل على كافة أنواع الديكورات الحديثة من خلال مهندس ديكور صاحب خبرة عالية في هذا المجال.
  • يجب صيانة الأرضيات في حالة ظهور مشاكل في السيراميك المخدوش، أو مكسور عن طريق الفنيين المتخصصين.
  • إصلاح الأبواب والشبابيك في حالة ظهور مشكلة، والقضاء على جميع المشاكل المتعلقة بـ مواسير الغاز.
  • الحصول على خدمات شركة فحص منازل بالرياض في معالجة الشروخ والخدوش التي تظهر على الأثاث الخشبي بسبب سوء الاستعمال أو التعرض إلى الأحوال الجوية.

لطلب الخدمة أو للإستفسار