شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض ينتقل الأشخاص من مكان إلى آخر ومن بلد إلى أخرى، كما يحتاج الأشخاص إلى نقل الممتلكات والأثاث من هذه الأماكن إلى المناطق الجديدة، ولكن هذه العملية لا تتم بطريقة عشوائية أو منفردة، حيث يجب الحصول على أشخاص قادرين على نقل الأثاث دون تعرضه إلى أضرار، وهذه العملية تتطلب العديد من المهارات، ومن هنا يجب اللجوء إلى شركة نقل الاثاث.

افضل شركة نقل اثاث بالرياض

يبحث الجميع عن الاستقرار في المكان والبيئة المناسبة، ويقوم العديد من الأشخاص بالانتقال من مكان لآخر بسبب العمل أو إيجاد المكان المناسب للحياة، ولذلك يحتاج إلى هذا الانتقال من مكان إلى آخر إلى نقل الممتلكات والأثاث الموجود في الشقة، وهذه العملية تتطلب معرفة شركة نقل اثاث، تساعد على القيام بجميع خطوات نقل الأثاث بطريقة فعالة تحافظ على الاثاث، حيث يتم تغليف الأثاث ونقلة وترتيبه في العربيات بطريقة منظمة، كما تقوم شركات نقل اثاث على إعادة ترتيب المرافق والأثاث في المكان الجديد بطريقة منظمة حسب رغبة العميل.

مراحل نقل الاثاث

  1. أولاً مرحلة تفكيك الأثاث:
    تحتاج هذه الخطوة إلى عمالية مدربة على تفكيك الأثاث بدقة وحذر وذلك للحفاظ على الأثاث للخدوش أو الكسور، وتحتاج هذه العملية إلى استخدام العديد من الأدوات الحديثة في الفك والتركيب، حيث يتم تفكيك أثاث غرف النوم والستائر والمطابخ وجميع الأجهزة الكهربائية، ويتم هذا الأمر من خلال مجموعة من الفنيين المدربين على كيفية فك مرافق الأثاث وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  2. ثانياً مرحلة تغليف قطع الأثاث:
    هذه المرحلة لها أهمية كبيرة عند نقل الأثاث، حيث تساعد خطوة تغليف الأثاث إلى حمايته من الأتربة والأوساخ التي تحدث أثناء عملية النقل، وتستخدم مجموعة من الأدوات في التغليف منها مفارش النايلون والفلين، توضع قطع الأثاث الصغيرة منها النجف، التحف، الانتيكات، و المفروشات وأدوات المطبخ في مجموعة من الصناديق الخشبية المتينة القوية، مما يضمن حماية هذه القطع من الخدش أو الكسر أثناء عملية تنزيل الأثاث، ويجب أن يوضع رقم على كل صندوق من أجل التفرقة بين هذه الصناديق ومحتواها.
  3. ثالثاً مرحلة تنزيل الأثاث:
    توجد طريقتين يتم الإعتماد على واحدة منهما في شركة نقل اثاث، الطريقة الأولى وهي استخدام السلالم الكهربائية و الونش الهيدروليكي، أو الطريقة الثانية وهي تنزل الأثاث عن طريق العمال والسلم، يمكن ملاحظة أن العمال جميعهم يمتلكون الجسد الرياضي والخصائص الجسمانية الخاصة للقدرة على حمل الأثاث بمهارة، كما تهتم الشركة بالخبرة والكفاءة العالية في اختيار العمالة لديها، والعمل على تدريبهم على العمل واستخدام الطرق المختلفة.
  4. رابعاً تحميل الأثاث في السيارات:
    يجب التأكد من نظافة السيارة قبل تحميل الأثاث فيها، وذلك لضمان نظافة الأثاث وعدم اتساخه، ترتيب الأثاث في السيارة بطريقة منظمة تحافظ على ثبات القطع جميعها وعدم سقوط أحدها في حالة وجود مطبات.
شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالرياض

نصائح قبل عملية نقل الأثاث

  • يجب على الشخص الذي يحتاج إلى هذه الخدمة التواصل مع عدد من العملاء السابقين لشركات نقل الأثاث، للتعرف على مزايا وعيوب كل شركة، والقدرة على التوصل إلى اختيار صحيح شركة نقل اثاث بالرياض ، وضع اراء العملاء السابقين في عين الاعتبار من أجل تجنب الشركات سيئة الخبرة والتعرف على الأفضل.
  • في حالة عدم الاعتماد على شركة متخصصة لنقل الاثاث والاعتماد على المجهود الذاتي، يجب الاهتمام باختيار العربة المناسبة لنقل العفش، حيث هناك العديد من العربات المستخدمة والتي تختلف في الحجم والشكل، لذلك يجب اختيار العربية التي تناسب حجم العفش والأثاث الذي يتم نقله.
  • عند نقل الأثاث إلى أحد الأدوار المرتفعة، أو في حالة وجود سلم ضيق، يفضل استخدام الونش الكهربائي في رفع الأثاث، بما يحافظ على قطع الأثاث من التعرض إلى الكدمات أو الخدوش.
  • يفضل وجود أحد الأصدقاء إلى جانب من يطلب الخدمة من أجل الحفاظ على سلامة الأثاث في حالة الانشغال في أمر آخر، مما يساعد على مراقبة جميع القطع أثناء تغليف الأثاث من قبل عمال الشركة.
  • يجب نقل جميع قطع الأثاث في يوم واحد، لأن النقل على عدة أيام يسبب تضييع الكثير من الوقت، ودفع تكاليف باهظة لا تتناسب مع حجم الأثاث، لذلك يجب اختيار الشركة التي تنقل الأثاث في يوم واحد.
  • يفضل ترك الأشياء الغير صالحة للاستخدام في المنزل القديم، وذلك للحفاظ على المنزل الجديد من التزاحم.
  • لا يجب الجمع بين الملابس في حقيبة واحدة، ولكن يجب وضع كل فئة من الملابس في حقيبة بمفردها وترتيب الملابس، وعدم الجمع بين ملابس الشتاء وملابس الصيف.
  • يجب محاولة تقليل عدد الكراتين والشنط التي ينقل فيها الأثاث، وذلك لعدم التزاحم وترك أشياء دون علم.
  • يجب أن تكون الكراتين المستخدمة في نقل العفش جميعها متناسقة الحجم، ويفضل أن تكون على هيئة مربع وذلك لسهولة ترتيبها في العربيات، كما يجب أن تكون الكراتين قوية ومتينة للحفاظ على الأثاث، لصق الكراتين جيداً.

مميزات شركة نقل اثاث بالرياض

  1. العمال المدربين: تمتلك شركة نقل الاثاث العديد من العمال المدربين والمتخصصين في تغليف العفش والقطع القيمة، حيث يجب وجود خبرة في كيفية نقل وترتيب وتغليف قطع الأثاث، متخصصون في تركيب وتفكيك الأثاث وإعادته مرة أخرى كما كان، وضع القطع المناسبة مع بعضها وعدم الخلط بين الزجاج والخشب، كيفية ترتيب هذه الكراتين في السيارات، كما يجب إرضاء العميل من ناحية الوقت المناسب لهذا النقل والانتهاء منه في الوقت المحدد المتفق عليه.
  2. الآلات المستخدمة: تتعدد الآلات الحديثة المستخدمة في عملية نقل الاثاث، حيث يجب استخدام الونش الكهربائي في إنزال ورفع الكراتين والقطع الثقيلة من العفش، كما هناك السلالم الدراجة التي تستعمل في وضع الأثاث في السيارة بطريقة سهلة دون الحاجة إلى بذل جهد كبير، كما توجد الأدوات التي تساعد على سهولة وترتيب الحاجة وتسهيل تحريكها من مكان لآخر.
  3. خطط نقل الأثاث: حيث عند الاتفاق مع شركة نقل الاثاث، يتم ارسال مندوب لمعاينة العفش ومعرفة الوقت المناسب للقيام بعملية نقل الأثاث، ثم وضع بعض الخطط التي تناسب حجم الأثاث والقطع الموجودة، وبعد إحضار فريق العمل في اليوم المطلوب، يقوم المشرف على العملية بتوزيع المهام على العمال من أجل توفير الوقت الجهد في عملية نقل الأثاث مع الانتهاء من هذه العملية في الوقت المتفق عليه مع العميل.
  4. الحجز مع الشركة: يمكن القيام بعملية الحجز مع الشركة في أي وقت، من خلال الاتصال الهاتفي حيث يرد موظف الشركة ويشرح كيفية العمل والوقت المتاح لإرسال مندوب، كما يمكن الاتفاق على السعر المناسب والذي عادة يكون مناسب لجميع الأطراف، كما يمكن إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للحصول على التفاصيل ومعرفة العروض التي تقدمها شركة نقل الاثاث.
  5. تكلفة النقل: هناك عدد من التأثيرات التي تدخل في عملية نقل العفش وتؤثر على التكلفة النهائية، ومنها الوقت المناسب للعميل للقيام بعملية النقل، حجم الأثاث أو العفش المراد نقله، المسافة المطلوبة لنقل الأثاث وبعدها عن المكان الأصلي، عدد السيارات المطلوبة وأيضاً نقل الأثاث في يوم واحد أو على عدة أيام متتالية، كل ذلك يؤثر في السعر وتكلفة عملية نقل الأثاث، ويجب الذهاب إلى العروض السنوية التي تقدمها الشركة والتي تقدم فيها الكثير من الامتيازات من أجل العملاء والخصومات العديدة على عملية نقل الأثاث.
  6. فريق الصيانة: تمتلك شركة نقل اثاث فريق الصيانه قادر على إصلاح ما يحدث خلال عملية نقل الاثاث، فك وتركيب قطع الأثاث المختلفة بأعلى جودة ومستوى للمحافظة على قيمة العفش.

لطلب الخدمة أو للإستفسار