بيع وتركيب أجهزة تسرب الغاز للمنازل والشركات

بيع وتركيب أجهزة تسرب الغاز للمنازل والشركات

جهاز تسرب الغاز أصبح من الأجهزة الضرورية والتي لا يمكن الاستغناء عنه، وبخاصة ومخاطر تسرب الغاز جسيمة قد تصل للاختناق أو حدوث حرائق لا قدر الله، ولذلك أصبح من المهم للشركات والمطاعم والمصانع وحتى المنزل تركيب جهاز تسرب الغاز ليطمئن أصحابها على الأرواح والأموال.

كاشف غاز الطبخ.

أصبح الغاز من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ والبيت، وهذا الغاز وإن كان موجودًا في بيوتنا إلا إنه عند تسربه فإنه قد يحدث ما لا يُحمد عقباه، لأن غاز الاسطوانة قابل للاشتعال عند ملامسته أي مصدر حراري أو حتى إلقاء سيجار في الأرض، كما أنه قابل للانفجار، وهنا تكون الكارثة، كما أنه إذا تسربت كمية كبيرة منه في مكان مغلق ولا توجد به تهوية، فمن الممكن أن يسبب اختناق، وفي أحسن الأحوال يسبب دوخة ودوار وقيء، هذا إذا تأخرنا في اكتشاف تسرب الغاز.

ولهذا فقد أقبلت الكثير من الأسر على شراء كاشف غاز الطبخ، لكي تتجنب الكوارث التي قد تحدث عند تسرب غاز الطبخ، ولأنه أصبح من أهم مقومات الأمان والسلامة، وكما يقولون السلامة أولًا.

فعند تركيب جهاز كاشف غاز الطبخ بالمطبخ يقوم الغاز بتحديد التسرب فور حدوثه، ويقوم بإنذار من في المنزل حتى يتخذوا الإجراء المناسب من تهوية المكان وإغلاق الكهرباء وعدم إشعال أي نار ومعرفة مصدر التسرب وسبب التسرب، وحل المشكلة فورًا، دون حدوث أي تطورات سيئة لتسرب الغاز، وإن عجز الأسرة عن معرفة السبب، فلتتصل فورًا بإحدى شركات كشف تسرب الغاز.

كاشف الغاز المنزلي.

أجهزة تسرب الغاز هو عبارة عن جهاز يقوم بكشف تسرب الغازات سواء كانت قابلة للاشتعال أو سامة أو تؤدي إلى الاختناق، وبعدما يستشعر الجهاز بوجود هذه الغازات، يقوم بإرسال تحذيرات لتعالج المشكلة، وتختلف طريقة التحذير حسب نوع الجهاز، فهناك بعض الأجهزة ترسل رسائل على الهاتف المحمول، وأخرى تطلق أصوات جرس تحذيرية.

وفي الغالب يعمل هذا الجهاز بالبطارية.

مميزات كاشف الغاز المنزلي.

1-الحساسية الفائقة.

لدى الجهاز حساسية عالية وشديدة، حيث يستطيع استشعار تسرب أي غاز مهما كان بسيطًا، وإصدار التنبيه اللازم، حتى يتم التعامل مع المشكلة.

2-إصدار تنبيه.

إن اكتشاف تسرب الغاز ليس أهم وظيفة يقوم بها كاشف الغاز المنزلي، بقدر تنبيه أهل البيت على وجود تسرب، حتى يستطيعوا التصرف، وتختلف طريقة التنبيه باختلاف نوع الجهاز وطريقة عمله، فبعض الأجهزة تصدر إشارات صوتية، وبعضها تصدر إشارات مرئية، وبعض ترسل رسائل على الجوال، ومهما كانت الطريقة فالمهم هو تنبه أهل البيت للخطر حتى يتعاملوا معه فورا.

3-استمرار التنبيه حتى توقف تسرب الغاز.

أجهزة تسرب الغاز في كثير من الأحيان عند شعور أهل البيت بتسرب الغاز يقومون بإغلاق عيون البوتاجاز ويشعرون بالاطمئنان وكأن المشكلة قد  تم حلها، ولكن قد يكون السبب أمر آخر، والتسرب لا يزال موجودًا، لذلك فإن أغلب أجهزة كشف تسرب الغاز، تظل تطلق إنذارات حتى توقف التسريب تمامًا.

4- السعر.

عندما نفكر في الأمان والاطمئنان الذي نشعر به عند تركيب جهاز كشف تسرب الغاز، فالأمهات ستنام ملء جفونها؛ لأنها لا تخشى من حدوث تسرب أثناء نومها، وستخرج من المنزل وهي مطمئنة، كل هذه الراحة والأمان تجعل جهاز كاشف الغاز المنزلي يستحق الشراء، وسعره لا يُذكر مقارنة بحجم الفوائد والنفع الذي سيعود من ورائه.

5-إمكانية إغلاق الغاز.

بعض الأجهزة يمكنها إغلاق الغاز فور الإحساس بالتسرب وبالتالي فهي تكتشف المشكلة وتعمل على حلها فورا.

سعر جهاز انذار تسرب الغاز.

يختلف سعر جهاز انذار تسرب الغاز باختلاف نوعه وطريقة عمله والبلد المصنع له ووجود ضمان أو لا، كل هذه العوامل تتدخل بشكل قوي في سعره.

ولكن ثمن جهاز تسرب الغاز لا شيء مقارنة بالعواقب الوخيمة التي قد تحدث جراء تسرب الغاز، مثل حدوث اختناق أو اشتعال حريق وغيرها، فهو أداة ضرورية جدًا من أجل الحفاظ على الأمان والسلامة.

كما يجب تركيبه في المصانع كنوع من السلام والصحة المهنية، وبخاصة عند وجود غازات سامة أو قابلة للاشتعال.

ودائمًا ما تسعى الشركات الرائدة لتوفير جهاز تسرب الغاز بسعر معقول يناسب كافة الميزانيات، وفي الوقت نفسه تعمل بجودة وكفاءة عالية، فلا يمكن المغامرة أبدًا بصحة العملاء وسلامتهم، ورغبة منا في تخفيف الأعباء عن كاهل عملائنا فقد راعينا السعر المناسب.

جهاز انذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ.

في ظل تطور الذي نمر به لم يقف جهاز انذار تسرب الغاز في المنزل والمطبخ بعيدا عن التطور، فقد تطور بشكل كبير ليستطيع رصد تسرب الغاز بعد 15 ثانية من حدوثه في بعض الأنواع، كما ظهرت مجموعة متنوعة من هذه الأجهزة، تختلف في طريقة عملها، ومعرفتها تساعدنا على اختيار الجهاز الأنسب.

  • جهاز الكشف عن تسربات الغاز الحراري.

وهذا الجهاز يستخدم للكشف عن الغاز عند الحد الأدنى للانفجار، ومن مميزاته أنه يعمل مع الاكسجين وبدونه، وأنه غير قابل للتسمم، وأن العمر الافتراضي له كبير، كما أنه قادر على اكتشاف الهليوم، كما أنه يقيس التركيزات العالية.

أما عيوبه: لا يصلح للكشف عن جميع الغازات، فهو لا يصلح إلا للغازات التي تختلف التوصيلية الكهربية عن الهواء.

  • جهاز الكشف بالأشعة تحت الحمراء.

يستعمل هذا الجهاز أحدث التقنيات ويقوم بمعرفة تسرب الغاز بسرعة شديدة، يعمل مع أو دون الاكسجين، لا يفقد الحساسية بسهولة، صيانته قليلة مقارنة بغيره من الأنواع، لا يتسمم.

عيوبه: لا يتمكن من رصد جميع الغازات، يتأثر بالاتربة والغبار والرطوبة، تكلفته مرتفعة قليلًا، لا يناسب تطبيقات الغاز المتعددة.

 

  • الكاشف المحفز للأكسدة.

أهم المميزات: يصلح للكشف عن مختلف الغازات، يعمل بمبدأ بسيط، فترة الاستجابة بسيطة جدا 15 ثانية، يعمل لمدة طويلة من 2 :4 سنوات، تكلفته بسيطة.

عيوبه: يمكن أن يفقد الحساسية إذا تعرض لغازات عالية التركيز، قد يتسمم ببعض المركبات مثل السيليكون.

جهاز تسرب الغاز للمنازل

شركة كشف تسرب الغاز

لا شك أن التسرب الغاز له أضرار وخيمة وأخطار جسيمة وفي كثير من الأحيان يكون من العسير تحديد سبب التسرب، وبالتالي تحديد علاجه، ومن هنا يجب التواصل مع أهل الخبرة من شركات كشف تسرب الغاز، والتي لها القدرة على معرفة سبب التسرب، بفضل الأجهزة الحديثة والمتطورة التي تستخدمها، ومن ثَم حل المشكلة، على يد أمهر الفنيين المتخصصين في علاج مشكلات التسرب، وتحت أفضل إشراف هندسي، لإمداد الفنيين بالنصائح اللازمة، وبسعر مناسب لمختلف الفئات وجميع الميزانيات.

أسباب تسرب الغاز.

هناك الكثير من الأمور التي قد تسبب تسرب الغاز في المنزل والمطبخ ولعل منها ما يلي:

  • ترك عيون البوتاجاز مفتوحة دون الحاجة إليها.

لعل هذا هو أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نتحدث عن تسرب الغاز، فإن أول سبب يجب التفكير فيه هو ترك عيون البوتاجاز مفتوحة، أو أن الأطفال عبثت بها، وقامت بفتحها، ولكن إن كانت الأعين مغلقة فيجب التفكير في أحد الأسباب التالية.

  • عدم تركيب أسطوانة الغاز بالشكل الصحيح.

قد يكون سبب تسرب الغاز عدم تركيب الأسطوانة بطريقة صحيحة، مما يجعل جزء من الغاز يتسرب ويخرج منها في المطبخ أو المحيط الخارجي.

  • مشكلة في المنظم أو المحابس.

قد يؤدي استعمال المنظم لفترات زمنية طويلة إلى حدوث تآكل في المسننات، وهذا التآكل يؤدي إلى عدم القدرة على حفظ الغاز فيحدث تسريب للغاز.

  • استعمال أنواع سيئة ورديئة من الأفران والمعدات.

لا شك أن المعدات والأفران السيئة ورديئة الصنع أكثر عرضة لحدوث تسريب غاز، نظرًا لأنها قد تكون بها أجزاء تالفة أو متآكلة.

  • دحرجة أسطوانات الغاز أو الوقوف عليها أو قذفها لمكان بعيد؛ مما يجعلها تصاب بثقوب أو خدوش قد يتسرب منها الغاز.
  • عبث الأطفال بالغاز أو الأفران.
  • وجود مشكلة في وصلات الغاز أو الخراطيم.

علاج تسرب الغاز.

يختلف علاج تسرب الغاز باختلاف السبب المؤدي له، ويمكن القول بأن علاجه يكون كالتالي :

  • إن كان سبب التسريب هو ترك المحابس مفتوحة أو العيون، فيجب المسارعة بإغلاقها.
  • إن كانت المشكلة في تركيب الاسطوانة فيجب تركيبها بالشكل الصحيح، والتأكد من أنها لا تقوم بأي تسريب للغاز.
  • أما لو كانت المشكلة في المنظم، فيجب التواصل مع شركة صيانة افران الغاز والتي ستقوم بإرسال الفني للكشف والمعاينة، وسيقوم بإصلاح المنظم ليعمل بشكل جيد وبكفاءة عالية مثل السابق، ومن ثَم يقوم بالتأكد من عدم وجود أي تسريب للغاز.
  • أما لو كان السبب استعمال الأنواع الرديئة من الأفران، فيجب تغييرها بالأنواع الموثوقة ذات الجودة والكفاءة العالية، وكذلك استعمال معدات جيدة وممتازة.
  • لو كان التسريب بسبب وجود ثقب مثلًا في أسطوانة الغاز، فيجب استبدالها بأخرى فورا.
  • إذا كان السبب هو عبث الأطفال، فيجب إبعادهم عن مكان الغاز والأفران، وإصلاح ما قاموا باللعب به.
  • أما لو كانت المشكلة في وصلات الغاز أو الخراطيم، فيجب التواصل مع شركة صيانة افران الغاز لكي تقوم بإصلاحها، والتأكد من أنها تعمل بشكل مثالي دون أي تسريبات.

في بعض الأحيان قد لا تستطيع تعيين سبب حدوث تسرب الغاز، وفي تلك الحالة يجب الاستعانة بأهل الخبرة والاختصاص ليقوموا بالكشف والمعاينة، وتحديد سبب تسريب الغاز ومن ثَم التعامل معه وعلاجه فورًا.

نصائح لتجنب تسرب الغاز وأخطاره.

  • عند الإحساس بأي تسرب للغاز يجب فتح النوافذ والشبابيك وتهوية المكان بشكل جيد.
  • يجب تجنب إشعال أي شيء، فيحظر التدخين، لأن ذلك قد يؤدي إلى حريق لا قدر الله.
  • كما يجب عدم فتح أي شيء كهربي كالمراوح وغيرها، وإغلاق الكهرباء.
  • يجب التأكد من إغلاق جميع محابس الغاز عند مغادرة المنزل لفترات طويلة، كما يجب التأكد من عدم فتح عيون البوتاجاز دون الحاجة إليها.
  • إبعاد الأطفال عن المطبخ والحمام ومصادر الغاز، وعدم تركهم يعبثون بمفاتيح الغاز أو البوتاجاز.
  • يجب التأكد من إغلاق محابس وعيون الغاز بعد الانتهاء من استعمالها.
  • إذا كان سبب تسرب الغاز غير معروف، فيجب الاستعانة بالمتخصصين فورا، وعدم تأجيل ذلك أبدًا.
  • يجب عدم استعمال الأفران أو البوتاجازات حتى تحل مشكلة تسرب الغاز تماما.
  • يجب فحص الخراطيم والمواسير التي توصل الغاز بالفرن لتأكد من سلامتها، وأنها لا تقوم بأي تسريبات.
  • إبعاد الأفران وأسطوانات الغاز عن الأطفال.
  • فحص عيون البوتاجاز ولسانات البوتاجاز بشكل دوري.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية للافران والبوتاجازات، وإصلاح أعطالها في أسرع وقت ممكن.

أجهزة تسرب الغاز لا شك أن جهاز كشف تسرب الغاز لم يعد أمرًا كماليًا، وإنما أصبح أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة الأسرة والمنزل أو المطعم أو غيره من الأماكن، واختيار الجهاز المناسب يزيد راحة البال واطمئنان القلب، ومعرفة أنواع هذه الأجهزة تساعد على اختيار النوع المناسب لاحتياجنا.

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار