شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن

أفضل شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن

كيفية كشف تسرب المياه بحفر الباطن؟ تسرب المياه هي مشاكل صغيرة لا تكون واضحة في أغلب الاحيان، ولكن عندما لا يلاحظها أحد، فإن النتائج يمكن أن تكون وحشية سيؤدي ذلك إلي العفن والأضرار الهيكلية، والمخاطر الكهربائية، وكل ذلك ليس سوى عدد قليل من المشاكل التي قد تواجهها من تسرب المياه وفي حالة لم تقم بمعالجتها سريعًا، فإن أي تأخر في الإصلاحات سوف يجعلها مكلفة للغاية.

لذلك بادر الآن بالتواصل مع أفضل شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن، واحصل على حل نهائي وجذري لجميع مشاكل تسرب المياه المزعجة، بمساعدة مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال، بستخدام جهاز كشف تسرب المياه!

اكتشف بنفسك أسباب تسرب المياة:-

على الرغم من أن فواتير المياه المرتفعة، والروائح المتعفنة، والتغيرات في تدفق المياه هي علامات تحذير واضحة إلى حد ما بحدوث تسرب للمياه، إلا أنه لا يزال من الصعب معرفة أن هناك تسرب وتحديد أسبابه، نظرًا إلى أنه يتم إخفاء الكثير من السباكة في منزلك، ولكن استطعنا داخل شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن أن نقدم لك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لتسرب المياه، بحيث يمكنك مراقبة وحماية مكان إقامتك:-

  • ارتفاع ضغط المياه:-

يحتوي نظام السباكة الخاص بك على حد لضغط  الماء التي يمكنه التعامل معها، إذا كان ضغط المياه مرتفعًا للغاية، يبدأ الماء في التسرب عند الطبقات ويمكن أن تنفجر الأجزاء الضعيفة من الأنابيب، قد يكون ضغط المياه مرتفعًا للغاية بالنسبة لنظام السباكة الخاص بك، أو إذا كان هناك شيء يسد الأنبوب، أو أن يكون هناك شيء يضيق قطر الأنبوب.

  • التآكل:-

تحتوي العديد من أنظمة السباكة على الأجزاء المعدنية التي تحتوي على علاجات مضادة للتآكل ولكن مع مرور الوقت، تفقد العلاجات المضادة للتآكل فعاليتها و تتآكل المعادن، قد تتصدع الأنابيب المتآكلة، أو تحدث ثقوبًا، ويمكن أن تؤدي كل هذه الأشياء إلى تسرب المياه.

  • العمر

جميع مواد السباكة تقدم بمرور الوقت، وعندما يحدث ذلك تصبح عرضة للتلف والتسريبات، يتم تخفيف وصلات الأنابيب بمرور الوقت، وتفقد الغسالات مرونتها وسمكها، وبالتالي من المرجح أن يحدث إلى نظام السباكة القديم تسربات مخفية أكثر من التثبيت الجديد للسباكة.

  • درجات الحرارة المتجمدة:-

أخيرًا، قد تتصدع أو تنفجر أنابيب المياه خلال فصل الشتاء، حيث  تتوسع المياه عندما تتجمد، وقد يتجاوز الجليد (الماء المتجمد) حجم الأنابيب، ويسبب تشققات، حتى الشقوق الشعرية البسيطة، تتوسع مع مرور الوقت، وتتسبب في تسرب المياه، خاصة إذا كان ضغط المياه مرتفعًا.

نأمل أن لا يختبر منزلك تسريبات السباكة المخفية في أي وقت قريب، إذا كنت تشك في وجود تسربات مخفية، فاتصل بـ شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن، من أجل الحصول على التشخيص والحل، لدينا ثروة من الخبرة مع أنظمة السباكة السكنية، وسوف تساعدك على تجنب عواقب تسرب السباكة.

مخاطر تسرب المياه بحفر الباطن:-

الأنابيب المتسربة ليست مزعجة فقط؛ يمكن أن تسبب في خطر حقيقي في منزلك، وفيما يلي بعض المخاطر المحتملة لتسرب المياه، في حال لم تقم بالتواصل الفوري مع شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن للقضاء على تلك المشكلة بشكل نهائي:-

  • العفن:-

العفن يزدهر في أماكن رطبة، وبالتالي إذا لم تجف تسريبات السباكة بسرعة كافية، – هو أمر ممكن تمامًا إذا كانت التسريبات مخفية – فإنها تشجع نمو العفن، حيث يمكن  أن يتسبب في تلف مواد مختلفة في منزلك، يشكل التعفن أيضًا خطرًا على الصحة يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي لدى أفراد أسرتك.

كشف تسرب المياه بحفر الباطن

            كشف تسرب المياه بحفر الباطن

  • فواتير الخدمات عالية:-

يمكن أن تؤدي تسربات الماء المخفية إلى تضخيم فواتير الماء والغاز، ترتفع فواتير المياه لأنك تدفع مقابل المياه – التي لا تستخدمها- بالإضافة إلى أنه ترتفع فواتير الكهرباء، لأن مكيف الهواء يجب أن يعمل بجد لتبريد منزلك إذا كانت الرطوبة مرتفعة.

  • أضرار هيكلية:-

معظم المواد في المنزل النموذجي لا تبشر بالخير في مواجهة التعرض للرطوبة،  يمكن أن يؤدي التعرض للماء إلى تقشر الطلاء، وتآكل المعادن، وتسبب تعفن الخشب، ويسبب عمومًا تدهور المواد الأخرى، علاوة على ذلك إذا كانت التسريبات بعيدة عن الأنظار فقد يحدث الضرر وينتشر لفترة طويلة قبل أن تلاحظ ذلك.

  • انتشار الآفات:-

تنجذب الآفات عادة إلى الأماكن الرطبة، حيث تعمل الرطوبة على تليين المواد التي يمكن للآفات أن تأكلها أو تختبئ فيها، وبالتالي ستتعامل قريبًا مع تفشي الآفات، إذا كان منزلك يعاني من تسرب المياه المخفية.

10 مناطق شائعة يمكن أن يحدث بها تسرب وكيفية اكتشاف التسرب:-

قد تتسبب التسريبات في إهدار المياه وإتلاف منزلك، ولأنك لا تستطيع رؤية معظم الأنابيب في منزلك، قد لا تعرف دائمًا أن التسرب قد بدأ، حيث تعتبر التسريبات المخفية خطرة بشكل خاص، لأنها يمكن أن تسبب أضرارا خطيرة قبل أن يلاحظ أي شخص، ولذلك تساعدك شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن على إمكانية تحديد أهم مواضع التسرب حتى تتمكن من متابعتها، واكتشاف مكان التسرب وأبلغنا به فورًا:-

  • مكان الغسالة:-

داخل معظم المنازل تمثل غرفة الغسيل ثاني أعلى استخدام للماء، تنشأ معظم تسربات الغسالة داخل خرطوم مزود بالماء البارد أو الساخن، هذه الخراطيم المصنوعة عادة من المطاط الأسود، أو البوليمر، تصبح عرضة للفشل بمرور الوقت.

  • كشف التسرب:-

قم بالوصول إلى مدخل الحوض عن طريق رفع الجزء العلوي أو إزالة الخزانة، فحص الخراطيم بحثًا عن علامات التآكل أو التشقق يمكنك أيضًا التحقق من وراء الغسالة بشكل دوري بحثًا عن البقع الرطبة في الجدران، أو تراكم العفن حول هذه المنطقة.

  • سخانات المياه:-

في أغلب الأحيان تحدث معظم حالات فشل سخان المياه عندما يصل سخان المياه إلى متوسط ​​العمر المتوقع، ويبدأ الخزان في الصدأ والتآكل، وذلك لأن الدبابة المتدهورة عادة ما تؤدي إلى تسرب بطيء، أو انفجار مفاجئ.

  • كشف التسرب:-

يمكن أن تعمل الصيانة الشهرية على فحص قضيب الأنود الخاص بسخان الماء والتخلص من ورواسب التنظيف من الخزان، أن تؤخر الحاجة إلى استبدال سخان المياه، ولكن للتحقق مما إذا كان هذا هو مصدر تسرب المياه، عليك أن تقوم بإزالة أنبوب التصريف واستمع إلى الصوت الخارج منه، وأبحث أيضًا عن تواجد بركة تحت الخزان.

  • المراحيض:-

يمكن أن تأتي تسربات المرحاض من مصدر المياه أو الخزان، ولكن تحدث معظم التسريبات المدمرة في حلقة الحافة والشمع، حيث أنه عندما تنفجر الأنابيب التي تعمل خلف الجدران أو تبدأ في التسرب، فإنها تبلل الحوائط الجافة و تنهذه الرطوبة من خلال الجدران وتنتج بقعًا رطبة.

تسربات المياه بحفر الباطن

            تسربات المياه بحفر الباطن

  • كشف التسرب:-

افحص بشكل روتيني خلف المرحاض بحثًا عن أي تسربات وافحص الأنابيب التي تؤدي من الجدار إلى المرحاض، تحقق مما إذا كانت هناك برك أو علامات العفن، إذا وجدت بركة صغيرة حول المرحاض، فقم بإطفاء المياه وفحص الخزان.

  • المجاري / مضخة القرارة:-

تحدث انسداد المجاري عادةً بعد العاصفة الكبيرة، وإعادة تدفق مياه الصرف الصحي الخام إلى منزلك، أو في الطابق السفلي، لذلك يجب عليك أن تتأكد من جدولة الصيانة السنوية، وفحص حالتها لمنع المشكلات المستقبلية.

  • كشف التسرب:-

فحص التوصيل المركزي لصمام الفحص للتأكد من عدم وجود تسرب للماء، افحص البقع التي تتصل فيها الأنابيب بالصمام، من أجل الكشف عند وجود الرطوبة، أو الماء المتساقط.

  • الثلاجات وغسالات الصحون:-

إذا كانت الثلاجة تحتوي على موزع مياه أوتوماتيكي أو صانع ثلج، فهناك دائمًا فرصة للتسرب أو التمزق،  قد تتسرب خطوط إمداد غسالة الصحون أيضًا دون أن يلاحظها أحد خلف الوحدة لفترة طويلة، مما يؤدي إلى إتلاف الأرضيات.

  • كشف التسرب:-

لفحص التسرب، افصل الجهاز وأفحص خلف المجمد للعثور على أي علامات على حدوث أضرار بالمياه على الحائط أو القالب.

  • المصارف والاستحمام:-

من الصعب اكتشاف التسريبات في هذه المناطق، لأنها غالبًا ما يتم دفنها في جدار محاط بالبلاط، أي ثقوب في خطوط إمداد المياه، أو السد البالي يمكن أن يسبب أضرارا خطيرة بالمياه.

  • كشف التسرب:-

من خلال البحث عن برك من الماء أو انخفاض ضغط المياه في هذه المناطق؛ يمكن أن يكون علامة على تسرب المياه، ويمكنك أن تلاحظ  في وقت ما أن البلاط بدأ في الرفع، مما يشير إلى حدوث ضرر.

  • معدات التكييف:-

تسرب أحواض مكيف الهواء المركزية في حالة انسداد خط التصريف، على الرغم من أن الرطوبة حول هذا الجهاز شائعة، فمن المهم أن نلاحظ أن الرطوبة على الحوائط الجافة والإفراط في التساقط يمكن أن يؤدي إلى تلف بالماء.

  • كشف التسرب:-

حتى تتمكن من التعرف على مكان التسريب تحقق من مضخة المكثفات – المبرد – وخط التصريف لمعرفة أي تسرب للماء

  • ماسورة التصريف:-

قد يتم تحطيم مجاري الصرف الصحي وتلفها من الأوراق، مما يؤدي إلى تسرب جدار المبنى والأساس.

  • كشف التسرب:-

تأكد من أن جميع أجزاء ماسورة التصريف متصلة ببعضها البعض بشكل آمن، وأن تصب المياه بأمان بعيدًا عن الأساس لمنع التسرب.

إذا لم تستطع التعرف على السبب بدقة ما عليك سوى الاتصال على الخط الساخن لشركة  كشف تسرب المياه بحفر الباطن، وانزل عن كاهلك جميع الأمور، لأننا نستطيع السيطرة على المشكلة، والتخلص منها بأحد الطرق وبشكل فوري، من خلال فريق هندسي متخصص في مجال كشف تسرب المياه بحفر الباطن.

كيفية تحديد ما إذا كان التسرب ليس من السقف الخاص بك؟

إذا كان السقف الخاص بك يتسرب، يمكنك العثور على مصدره، من خلال تحديد شدة تلون التسريبات، هل هناك صبغة بلون القهوة، أم أنها تصبح أغمق تدريجياً؟ إذا كانت الإجابة نعم هذا يعني أن الماء قذر ومن المحتمل أن يكون مصدره مصدر خارجي.

تأكد من فحص النوافذ الخاصة بك، لأنها غالباً ما تكون السبب وراء تسرب المياه في المنزل، عادةً ما يكون تسرب النوافذ ناتجًا عن ضعف التثبيت أو الأجزاء المتآكلة – مما يؤدي إلى انهيار مكونات الختم، إذا كنت ترى الماء داخل نافذتك بين أجزاء الزجاج، فمن المحتمل أن يكون لديك ختم زجاجي سيء، بينما إذا لاحظت بقع في الجزء العلوي من إطار النافذة، فقد يكون الماء يسير أسفل الجدران.

من المهم التأكد من مراقبتك الروتينية لأي تسربات طفيفة للمياه في المنزل، هذا يساعد في منع الأضرار التي ستكون مكلفة لإصلاحها وكذلك خفض فاتورة المياه الخاصة بك.

الخلاصة :

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على مصدر تسرب المياه، فقد يكون المصدر قادمًا من السقف، لا تخاطر بإصابة خطيرة أثناء محاولة فحصها أو إصلاحها ما لم تكن أنت من ذوي الخبرة، قم بتوظيف شخص محترف لهذا العمل، إن موظفينا  داخل شركة كشف تسرب المياه بحفر الباطن مجهزون بشكل خاص لتقييم أي مشاكل محتملة قد تواجهها تواصل معنا الان!

لطلب الخدمة أو للإستفسار